You are currently viewing التعاون الاكاديمي والبحثي

التعاون الاكاديمي والبحثي

وقعت جامعة ديالى  ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رسالة تعاون علمي مع الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اللبنانية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور رياض فؤاد صقر .

وقال السيد رئيس جامعة ديالى خلال استقباله الوفد اللبناني في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 2022/3/8 لتوقيع رسالة التعاون  : يأتي هذا التعاون في اطار حرص مجلس الجامعة على مد جسور التواصل مع الجامعات العالمية الرصينة بهدف تعزيز آلية العمل الاكاديمي والبحثي المشترك لا سيما وان الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اللبنانية من الجامعات التي تمتلك وفرة من الخبرات والكفاءات التي يمكن الاستفادة منها في تنظيم النشاطات العلمية والثقافية ، فضلاً عن مشاركتهم في الهيئات التحريرية والاستشارية للمجلات العلمية .

من جانبه أعرب رئيس الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا عن سروره لتوقيع رسالة تعاون مع جامعة ديالى كونها تعبر عن أواصر المحبة والتعاون بين الجانبين مشيداً بما وصلت اليه جامعة ديالى من سمعة أكاديمية مكنتها من الدخول في الكثير من التصانيف العالمية ، متمنياً ان تحقق رسالة التعاون الهدف المنشود منها وتثمر فقراتها عن الفائدة العلمية للتدريسيين والطلبة .

بدوره مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بين : يمثل توقيع رسائل التعاون العلمي مع الجامعات الاقليمية والدولية خط الشروع نحو مسارات الأكاديمية العالمية ، مشيراً الى ان التوقيع مع الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا يأتي من بين مجموعة اجراءات تتخذها الجامعة لتحقيق هذا الهدف .

هذا وبين مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية أ. م .د. عمار رياض قاسم في جامعة ديالى : ان توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الانفتاح على الجامعات الرصينة ، موضحاً : ان الاتفاقية تضمن للطرفين تبادل الخبرات في العديد من الفعاليات العلمية اهمها التعاون في مجال البحث والنشر العالمي والاشراف المشترك وتقديم خدمات التدريب وبناء القدرات العلمية للتدريسيين والطلبة  .

وفي اطار تفعيل رسالة التعاون اجرى الوفد اللبناني الذي ضم رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة الدكتور روجيه الاشقر جولة تفقدية في اروقة جامعة ديالى للاطلاع على بناها التحتية معرباً عن سروره لما رآه من واقع عمراني متميز .

واهدى السيد رئيس الجامعة الى الوفد اللبناني نتاجات طلبة قسم التربية الفنية في  كلية الفنون الجميلة ودرع الجامعة كما اهدى الوفد سيادته عدد من الهدايا التي تعبر عن عبق الشعب اللبناني .

اترك تعليقاً