You are currently viewing رئيس جامعة ديالى يترأس وفداً لزيارة جامعة دهوك

رئيس جامعة ديالى يترأس وفداً لزيارة جامعة دهوك

زار وفد من جامعة ديالى يترأسه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي جامعة دهوك من اجل تفعيل مشروع التوأمة بين جامعتي ديالى ودهوك من الجانب العراقي وجامعة دورتموند الالمانية ، وكان في استقباله رئيس جامعة دهوك الاستاذ الدكتور مصلح دهوكي .

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ضمن البرنامج الحكومي (2018 -2022) والذي شكل المحور الخامس فيه بناء توأمة حقيقية تسهم في تطوير وتدريب تدريسيي الجامعة وطلبتها كل وفق تخصصه .

وقد اكد رئيسا الجامعتين اهمية تفعيل مشروع كلية التخطيط الحضري كونها المجال الذي يمكن فيه بناء توأمة علمية تسمح بمنح الشهادة للطلبة العراقيين من خريجي جامعة ديالى بالشراكة مع جامعة دورتموند الالمانية  وناقشا كذلك امكانية دخول جامعة ديالى ضمن اتحاد الجامعات العالمي التابع لمنظمة اليونسكو للتربية والتعليم بعد استكمال المتطلبات التي لايتعدى وقتها الثلاثة اشهر القادمة .

يذكر ان هذه الزيارة بنيت على زيارة سابقة لوفد من جامعة ديالى برئاسة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية للاستفادة من تجربة جامعة دهوك للعمل مع المؤسسات التعليمية التابعة لدول الاتحاد الاوربي .


اترك تعليقاً